اخر مواضيع المدونة

الاثنين، 7 يونيو 2010

دور الهندسة فى الحياة الإقتصادية


دور الهندسة فى الحياة الإقتصادية
الاقتصاد الهندسة ، المعروفة سابقا باسم الاقتصاد والهندسة ، ومجموعة فرعية من الاقتصاد لتطبيقها على المشاريع الهندسية. المهندسين البحث عن حلول للمشاكل ، والجدوى الاقتصادية لكل حل محتمل يعتبر عادة جنبا إلى جنب مع الجوانب التقنية.
في الولايات المتحدة الجامعية هندسة المناهج الدراسية ، والاقتصاد ، الهندسة وغالبا ما يكون البرنامج الدراسي المطلوب] وهو موضوع على أسس دراسة الهندسة ، وأيضا أسئلة قد يطلب على مبادئ وممارسات امتحان الهندسة ، وكلاهما جزء من الهندسة المهنية عملية التسجيل.
النظر في القيمة الزمنية للنقود أمر أساسي لهندسة معظم التحليلات الاقتصادية. التدفقات النقدية هي مخفضة باستخدام سعر الفائدة ، إلا في معظم الدراسات الاقتصادية الأساسية.
لكل مشكلة ، هناك العديد من البدائل الممكنة عادة . خيار واحد التي يجب مراعاتها في كل تحليل ، وغالبا ما يكون الخيار هو البديل لا شيء. تكلفة الفرصة البديلة لتقديم أكثر من خيار واحد آخر أيضا يجب أخذها بعين الاعتبار. وهناك أيضا عوامل غير الاقتصادية التي سينظر فيها ، مثل اللون والأسلوب والصورة العامة ، وما إلى ذلك ، ودعا والصفات.. كذلك عائدات تعتبر تكاليف كما ، على كل بديل ، لفترة التحليل إما أن يكون عدد محدد من السنوات ، أو العمر المقدر للمشروع.. غالبا ما ينسى والقيمة المتبقية ، ولكن المهم ، وإما أن يكون صافي تكلفة الإيرادات أو لوقف تشغيل المشروع.
بعض المواضيع الأخرى التي قد تكون موجهة في الاقتصاد والهندسة التضخم ، عدم اليقين ، البدلاء ، الاستهلاك ، والموارد نضوب ، الضرائب ، الإعفاءات الضريبية ، المحاسبة ، تقديرات للتكاليف ، أو تمويل رأس المال . كل هذه المواضيع والمهارات الأساسية ومجالات المعرفة في مجال الهندسة التكلفة .
منذ الهندسة جزء مهم من صناعة القطاع من الاقتصاد ، والهندسة الصناعية والاقتصاد هو جزء هام من رجال الأعمال والاقتصاد أو الصناعية.: الموضوعات الرئيسية في مجال الهندسة الصناعية والاقتصاد هي :
·   اقتصاديات الإدارة والتشغيل والنمو والربحية للشركات الهندسية .
·   الاتجاهات الهندسية على المستوى الكلي والقضايا الاقتصادية .
·   أسواق المنتجات الهندسية والتأثيرات الطلب .
·   التنمية ، والتسويق ، وتمويل التكنولوجيات الجديدة والمنتجات الهندسية.

ليست هناك تعليقات:

بداية البداية

بداية البداية